الأحد، 9 أغسطس 2020

أفضل 7 طرق شرعية لربح المال من التدوين علي الإنترنت


أفضل 7 طرق لربح المال من التدوين عبر الإنترنت

قد سمعنا جميعًا تلك القصص عن شخص بدأ مدونة صغيرة ذات يوم وبعد عشر سنوات تخلى عن وظيفته اليومية لأن مدونته تجتذب الكثير من المال لهم حتى أنهم لا يحتاجون إلى النهوض من السرير في الصباح. الشيء المضحك هو أنه مع الكثير من العمل الجاد والوقت الذي تقضيه في إنشاء مدونتك وتشغيلها ، يمكنك في الواقع إنشاء فلس واحد منها. لذا ، إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية جني الأموال من التدوين ، فتابع القراءة ، وسأحذرك الآن ، على الرغم من ذلك ، يجب أن تكون مكرسًا بجدية لتشغيل هذا!

بيع المنتجات الرقمية

طريقة بسيطة حقًا لكسب المال عبر الإنترنت هي بيع الأشياء عبر الإنترنت. سواء كنت تبحث عن بيع سلع رقمية أو مادية ، فأنت بحاجة إلى التفكير عن كثب في مكان تكمن مهاراتك وقوتك. قد يبدو إنشاء مدونة موجهة نحو بيع البضائع الخاصة بك فكرة رائعة ، لكن من الأفضل إنشاء مدونة وإضافة رابط فردي إلى عمل آخر تقوم به. يقرأ الأشخاص المدونات بحثًا عن القصص والمعلومات ، وليس لبيع البضائع من اليسار واليمين والوسط ، لذا ضع ذلك في اعتبارك عندما تبدأ رحلة التدوين.

تشمل بعض السلع الرقمية التي يتم بيعها بشكل شائع ما يلي:

- كتب إلكترونية

- الكتب الصوتية

- الصور والفيديو

- موسيقى رقمية

- تطوير البرمجيات

- تصميم المواقع

بيع المنتجات المادية

الشيء الرائع الآخر الذي يجب تذكره هو أن معرفة جمهورك سيحدث فرقًا كبيرًا عند بيع البضائع عبر الإنترنت. تشغيل مدونة عن السيارات ورياضة السيارات ومحاولة بيع الزهور الورقية محلية الصنع لن يختلط. إذا كانت الباقات الورقية هي شغفك وتعلم أنها جيدة بما يكفي للبيع ، فإن أفضل شيء بالنسبة لها هو إنشاء مدونة ثانوية تركز على شيء أكثر انسجامًا مع ما تبيعه. تذكر مع ذلك ، لا تدفع المبيعات من البداية. إذا شعر الناس أنه يتم بيعهم لهم ، فلن يكونوا مهتمين. إذا كانت سلعك تدعم فقط ما تقوله في مدونتك ، فستجد المزيد من الاستفسارات في طريقك!

بيع مساحات إعلانية

من الطرق الشائعة حقًا لكسب المال من المدونة بيع الإعلانات. كلما زاد عدد الزيارات التي تتدفق عبر صفحتك ، زادت احتمالية جذب وكالات الدعاية ، ويمكن أن تكون هذه طريقة سريعة حقًا لكسب القليل من المال الإضافي. إذا كنت تبحث عن طرق أخرى لكسب المال من خلال مدونتك ، فقد ترغب في التفكير في استخدام المساحات الإعلانية لصالحك من خلال الإعلان عن منتجاتك الخاصة! سيؤدي نقل الأشخاص من مدونتك إلى صفحة البيع الخاصة بك إلى توليد القليل من الأعمال الإضافية لمبيعاتك. بالتأكيد ، قد يؤدي الإعلان عن مواقع الويب الخاصة بشخص آخر إلى جلب الأموال في نقاط البيع ، ولكن هل ستجني أموالاً إضافية من مبيعات البضائع الخاصة بك؟ مجرد شيء للنظر!

بيع الدورات والكتب الإلكترونية عبر الإنترنت

إذا كنت تشعر بالثقة حقًا في موضوع مدونتك ، فقد ترغب في التفكير في إجراء بعض أشكال التوثيق التعليمي. سواء أكنت تقوم ببعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو تكتب كتابًا إلكترونيًا ، إذا كان متابعوك يحترمون حقًا خبرتك في المجال الذي تتحدث عنه ، فسوف يتدفقون على ما لديك لتقدمه. من الواضح أن أفضل المنتجات التي يمكن بيعها ستختلف بشكل كبير اعتمادًا على نوع المدونة التي تديرها. ستعمل المدونات الواقعية بشكل جيد مع الكتب الإلكترونية ، وقد تقدم مدونات نمط الحياة جلسات تدريب فردية وقد تكون الدورات عبر الإنترنت هي الأفضل لأولئك الذين يفكرون في تغيير المشهد في مكان العمل. إذا كنت في شك ، فاسأل القراء عما يريدون وما إذا كانوا مهتمين! لا توجد تعليقات أفضل من الأشخاص الذين تكتب لهم بالفعل.

العمل الحر

إذا كنت تقرأ كل هذه النصائح وتفكر في أن "هذا لا ينطبق علي" فلا تقلق ، فأنت لست وحدك! لدينا جميعًا مجالات خبرتنا الخاصة ، وفي كثير من الأحيان ، يمكن للوظيفة التي تقوم بها لحياتك المهنية أن توفر لك بعض المال الإضافي في المنزل. سواء كنت قادمًا من خلفية مالية أو تصميم مواقع ويب أو مسك دفاتر ، فهذه كلها مهارات مطلوبة بشدة لكثير من الناس. إن الشيء العظيم في الإعلان عن هذه المهارات على مدونتك هو أنك على الأرجح ستلتقط وظيفة تتوافق مباشرة مع اهتماماتك. هل سئمت من اختلاق إعلانات للشركات الكبيرة وتتوهم مساعدة تاجر محلي؟ حسنًا ، يمكن أن تكون مدونتك هي المكان المثالي لبدء عمل مثل هذا. قبل أن تعرف ذلك ، يمكنك أن تكون عاملاً مستقلاً يدير عملك الخاص!

التسويق بالعمولة

إذا فشل كل شيء آخر ، فهناك دائمًا فرصة لبيع سلع الآخرين من خلال مدونتك. هذا لا يشمل بالضرورة بيع سلعهم بنشاط حيث لا يتعين عليك التعامل مع الطوابع البريدية والتعبئة والتغليف! يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال من التدوين إذا كنت ذكيًا في كيفية القيام بذلك. انتقاء الشركات التابعة لك بشكل معقول والانتقال إلى المنتجات التي ستثير اهتمام قرائك بالفعل ، قد يكون كل ما يتطلبه الأمر هو إضافة بسيطة حول المنتج في نهاية المنشور. قد تختار التعمق أكثر قليلاً والتركيز على منشور كامل على منتج واحد على الرغم من أن هذا يعتمد على نوع المدونة التي تديرها! تعمل مدونات المكياج والأزياء بشكل جيد للغاية في هذا النوع من المبيعات (وغالبًا ما تحصل على هدايا مجانية منها كمكافأة إضافية!)

مواقع العضوية

أخيرًا ، سيسمح تقديم عضوية إلى مدونتك للأشخاص بمراجعة المحتوى الإضافي على مدونتك. هذه طريقة رائعة لكسب المال عندما تكون مدونة راسخة لأنك تقدم بشكل أساسي مكافأة للأشخاص الذين يدفعون مقابلها مع الاستمرار في مواكبة المعلومات الأساسية للأشخاص الذين تابعوك من البداية.

إذا كنت تفكر في بدء موقع عضوية ولكنك لا تعرف ماذا تفعل ، فإليك بعض الأفكار:

- تقديم تنزيلات حصرية كل شهر عبر البريد الإلكتروني (مثل التطبيقات والرسومات والوصفات وما إلى ذلك)

- مقاطع فيديو تعليمية أو منشورات مدونة أو ندوات عبر الإنترنت أو دورات حصرية

- أدلة أو كتب قابلة للتنزيل

- تقديم مشورة الخبراء

يعد كسب المال من خلال مدونتك مكافأة صغيرة رائعة في نهاية الشهر ، ولكن إذا كنت جادًا حيال ذلك ، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد والتفاني في هذه القضية. من غير المرجح أن تجلب لك المدونة المتفرقة التي ليس لها أي تركيز أي بنسات إضافية مقارنة بشخص يقوم بعمل مدونات أسبوعية ولديه موضوعات محددة في ليالي مختلفة. إذا كنت تنوي جني الأموال من مدونتك ، فإن أفضل رهان لك هو الجلوس ، وفكر مليًا في نوع المدونة التي تديرها والسلع التي يمكنك تقديمها جنبًا إلى جنب مع هذا. بعد أن تستقر ، ضع في اعتبارك أن كسب دولارات كبيرة بجدية من مدونتك يعني أنه يجب عليك أن تكون فيها على المدى الطويل.

تكنو جيت - موقع دراسي مجاني للتعليم الأونلاين

أقدم مقال


تعبيراتتعبيرات