الثلاثاء، 18 أغسطس 2020

أفضل 7 نصائح لتحسين محركات البحث للمدونين


7 نصائح لتحسين محركات البحث لمدونتك


SEO ، كما تعلم بالفعل ، هو اختصار لتحسين محرك البحث. في أبسط الكلمات ، إنها الطريقة التي تقدم بها محركات البحث مثل Google.com و Yahoo.com و Bing.com وغيرها صفحتك في نتائج بحث المستخدمين على مواقعهم.

رائع ، كيف يفعلون ذلك؟

حسنًا ، يفعلون ذلك عبر أدوات برمجية متطورة تسمى العناكب. اعتبر الإنترنت بأكمله غرفة فارغة ، مع جزيئات الهواء كمواقع إلكترونية. الآن تسلل عنكبوت إلى تلك الغرفة. كل خطوة صغيرة يتخذها هذا العنكبوت الآن هي بشكل أساسي الزحف إلى موقع ويب (حيث أن الغرفة مظلمة ومليئة بالمواقع الإلكترونية). هذه هي الطريقة التي تزحف بها محركات البحث عبر الويب لتلتقط موقعًا بعد موقعًا وتدرسها وترتيبها. هذا الترتيب مهم ، مهم حقًا. سيكون موقع الويب الأعلى مرتبة من قِبل Google دائمًا في الصفحة الأولى من نتائج بحث Google لاستعلام ذي صلة مقارنةً بالصفحة الأقل مرتبة.

لذلك ، من أجل الحصول على مرتبة أعلى ، نحتاج أنت وأنا إلى تحسين محركات البحث. تحسين محركات البحث يشبه الفلفل الأسود الذي بدونه قد لا يتذوق البيض المقلي "هذا" ألذ. بكلمات بسيطة ، لكي تتمكن محركات البحث من العثور على موقعك وترتيبه أعلى من غيره في مجالك ، تحتاج إلى تحسينه. دعونا نرى كيف مع هذه النصائح السبعة البسيطة.

طرق لتحسين مدونتك في محركات البحث

قبل البدء بـ 7 نصائح بسيطة لتحسين جودة محركات البحث ، من المهم تصنيف هذه النصائح على نطاق واسع إلى مجالين أساسيين ، على أساس الأصل:

تحسين الصفحة من الداخل

يشير إلى تحسين محتوى الويب الفعلي الخاص بك بما في ذلك رمز HTML الخاص بك ، والنص الخاص بك ، وكذلك المحتوى الرسومي.

تحسين الصفحة من الخارج

ومع ذلك ، فإن التحسين خارج الصفحة يتعامل مع أشياء مثل الروابط الخلفية (الروابط التشعبية التي تشير إلى موقعك من مواقع الويب والتطبيقات والشبكات الأخرى).

1. إنشاء عناوين منشورات مدونة صديقة للسيو

عناوين المنشورات مهمة لتحسين محركات البحث. إنهم حقًا لأنهم صانعو صفقات أو كاسرون. عندما تكتب شيئًا ما ، تأكد من أنك تولي الاهتمام المناسب لعنوان المنشور. اجعل عناوينك بسيطة ومثيرة للفضول ووصفية وساذجة حتى يعرف الناس ما يدور حوله وما يمكن توقعه. هناك طريقة أفضل تتمثل في ارتداء أحذية الباحثين أثناء إعطاء عنوان والتفكير في كيفية استخدام Google لها إذا كنت تبحث عن محتوى مثل هذا.

أيضًا ، لا تنس تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك والاحتفاظ بها أقل من 70 حرفًا (أو ستقوم محركات البحث بقصها قبل البحث).

أيضًا ، لا تنس تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك والاحتفاظ بها أقل من 70 حرفًا (أو ستقوم محركات البحث بقصها قبل البحث).

2. تحسين جودة المحتوى الخاص بك

إذا كنت تعتقد أن "المحتوى" ليس مهمًا لتحسين محركات البحث ، ففكر مرة أخرى! المحتوى الخاص بك هو أهم جزء في موقعك. أثناء الكتابة ، لا تنسخ وتلصق من أي مكان آخر ، ولا تحشوها بالكلمات الرئيسية وحدها ، ولا تقصفها بالصور وملفات الوسائط المتعددة ولا تكتب أقل من 300 كلمة. كل هذا من شأنه أن يؤثر على تقييماتك بشكل سيء للغاية.

لذلك ، اكتب الكلمات الأصلية ، واستخدم الكلمات الرئيسية في السيناريوهات بدلاً من شرودها (مثل لم أستخدم مُحسّنات محرّكات البحث هنا ، و SEO هناك في كل سطر تالٍ) ، واستخدم الصور حيث تكفي وتأكد من تسميتها بشكل صحيح لتظهر في نتائج بحث الصور ، على سبيل المثال ، الصورة التي تحمل اسم "img009.jpg" لن تظهر أبدًا في نتائج البحث عن الصور ولكن تظهر "tips_to_success.jpg". الأفضل هو استخدام محتوى نصي ولفه بشكل مناسب في علامات HTML مثل <H2> </H2> وما إلى ذلك (تحب محركات البحث المحتوى بهذه الطريقة). تأكد أيضًا من أن طول منشور المدونة الخاص بك يتراوح بين 300-500 كلمة - فالعبور جيد ولكن الأقل ليس كذلك.

3. الكلمات الرئيسية هي مفاتيح

الكلمات الرئيسية هي مصطلحات قد يستخدمها الآخرون للبحث عن المحتوى الخاص بك. في حين أن الكلمات الرئيسية مهمة لتحسين محركات البحث ، لا تستمر وتزود موقعك بكلمات رئيسية. سيؤدي هذا إلى جعل المحتوى الخاص بك يبدو كرسالة غير مرغوب فيها للعناكب ، التي ستهملها من الآن فصاعدًا.

المثالي هو أنه بمجرد اختيارك لعنوانك (وإدراج كلمتك الرئيسية فيه ، حيث أضفت كلمة رئيسية لتحسين محركات البحث في العنوان أعلاه) ، استخدمها في عنوان URL للصفحة ، وفي فقرات البداية والنهاية ، وكذلك في نص المقالة عند الاقتضاء بدون يبدو محرجا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ربطه باستخدام نص الرابط إلى الموارد ذات الصلة داخل وخارج الموقع.



4. تعد العلامات الوصفية مهمة ، ولكنها ليست "كبيرة"

إذا كنا نعيش في القرن الحادي والعشرين ، فربما تكون العلامات الوصفية قد نفذت جميع عمليات تحسين محركات البحث لموقعك. لسوء الحظ ، نحن لسنا كذلك. غادرت Google ومحركات البحث الأخرى منذ فترة طويلة استخدام العلامات الوصفية للعثور على معلومات الموقع. ومن ثم ، إذا أخبرك شخص ما أن وضع العلامات الوصفية هو كل ما تحتاجه لتحسين محركات البحث لمواقعك ، فأخبره أنه ليس كذلك.

ومع ذلك ، من المهم أن تستخدم كلماتك الرئيسية في البيانات الوصفية الخاصة بك. بعض السمات تفعل ذلك بالفعل من أجلك ، إذا لم تفعل ذلك (يمكنك التحقق من ذلك باستخدام مصدر الصفحة أو باستخدام عرض شفرة المصدر من المتصفح) ، فلا تقلق. يمكنك استخدام ملحقات خارجية مثل All in One SEO Pack و Scribe.

5- الإنتشار الإجتماعي

اجعل الآخرين يتحدثون عن موقعك وشارك المحتوى الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي أو مدوناتهم. يصبح الأمر أفضل إذا ارتبطت المواقع ذات التقييمات العالية بطريقة ما بموقعك. هذا يجعل العناكب تعتقد أنك شخص مهم يتحدث عنه الجميع هذه الأيام ، مما يؤدي إلى تعزيز تقييماتك بشكل كبير.

نشر الضيف هو طريقة أخرى جيدة لذلك. قم بالتعليق على المواقع الأخرى ، وكون صداقات مع المدونين (الأفضل في مجال الأعمال) واجعلهم يعلقون على موقعك. هذه الأشياء الصغيرة جدًا لها أهمية كبيرة ، مما يؤدي إلى تحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك.

6- الربط في الداخل وفي الخارج

الروابط التشعبية أو الروابط مهمة من منظور تحسين محركات البحث. يمكنك استخدامها من أجل:

اربط بالمواقع والشبكات والمنشورات الأخرى ، أو حتى بمشاركاتك السابقة (تسمى أيضًا الروابط الواردة أو الواردة) باستخدام عنصر الربط مع الكلمات الرئيسية.

أو حتى أفضل ، اجعل الآخرين يربطون بك ، عبر مشاركة المحتوى الخاص بك على مواقعهم أو شبكات التواصل الاجتماعي.

كما ذكرنا ، فإن الإستراتيجية البارزة لبناء الروابط هي نشر الضيف.

7. اكتب كثيراً

المواقع ذات المحتوى الجديد كل يوم ، أو مرتين ثلاث مرات في الأسبوع لا تزال تتمتع بتصنيفات أفضل بكثير من تلك التي تنشر كل أسبوعين. يؤدي التردد الأفضل للمحتوى الوارد إلى جعل العنكبوت يأتي إلى موقعك بانتظام ، مما ينتج عنه تقييمات أفضل وتحسين محركات البحث.

هل انتهينا بعد ذلك؟ حسنًا ، ثق بي - تقييم مواقعك بين يديك ، وليس في Google أو Yahoo. تحسين محركات البحث هو مجرد القيام بالأشياء بدقة وبطريقة متطورة. تجول في موقعك على هذه الخطوات السبع للحصول على تحسين محركات بحث عالي الجودة وستشهد الفرق بنفسك في Google ، إذا لم يكن هناك مكان آخر.

تذكر ، الكود نظيف ، اكتب أصليًا ، تواصل اجتماعيًا ... هذا هو كل ما يتعلق بـ SEO!


تكنو جيت - موقع دراسي مجاني للتعليم الأونلاين


تعبيراتتعبيرات