الخميس، 13 أغسطس 2020

أفضل 7 نصائح لتحسين ترتيب موقعك علي محركات البحث


تعرف علي أفضل 10 نصائح لتحسين ترتيب موقعك

يعتمد تصنيف الصفحة على خوارزمية تحدد مدى قرب الارتباط الخاص بك من الاستعلام الذي تم وضعه في محرك بحث مثل Google. كلما زادت أهمية الارتباط الخاص بك ، كلما ارتفع ترتيبه في صفحات نتائج البحث. والنتيجة هي أن حركة مرور الويب تزيد إلى الروابط التي تم تصنيفها في القمة أو بالقرب منها.

كيف يتم حساب ترتيب الصفحة؟

تتضمن العمليات الحسابية التي تستخدمها الخوارزمية التي تحدد ترتيب الصفحة عدد الروابط المتصلة بموقعك. يتضمن ذلك الروابط الواردة والداخلية والخارجية والمتابعة وعدم المتابعة بالإضافة إلى الروابط الخلفية. لزيادة حركة المرور على الويب ، تحتاج إلى تحسين ترتيب الصفحة بحيث تجذب المزيد من الأشخاص الذين من المحتمل أن يشتروا المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

كيفية تحسين ترتيب الصفحة؟

هناك طريقة بسيطة ولكنها فعالة للغاية لزيادة حركة مرور الويب وهي إضافة المزيد من الروابط الخلفية عالية الجودة. يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق إرسال المحتوى إلى أدلة ويب أو مقالات محترمة. إنها توفر طريقة رائعة لمزيد من الأشخاص لمشاهدة المحتوى الخاص بك. تتضمن بعض الأدلة الجيدة ما يلي:

-DMOZ

- (Best of the Web (BOTW

- Jasmine Directory

- ArticlesBase

- Ezine Articles

من خلال العثور على المقالات الصحيحة وأدلة الويب ، يمكنك تحسين ترتيب صفحتك بسرعة للمحتوى الخاص بك.

انشر بانتظام

تعجب Google بالمواقع التي تنشر على أساس منتظم ، لذا قم بإعداد جدول حيث يكون لديك محتوى جديد وحديث لموقعك على أساس يومي أو أسبوعي. تأكد من النشر في نفس اليوم أو الأيام من كل أسبوع مما يساعد على تحسين الترتيب العام الخاص بك.

 تحسين المحتوى

إذا كان المحتوى مكتوبًا جيدًا ومفيدًا وفريدًا ، فسيساعد ذلك على زيادة فرصة مشاركة القراء له مع الآخرين. كلما تم تقديم المحتوى بشكل أفضل ، زادت احتمالية مشاركته وسيؤدي ذلك إلى تحسين ترتيب الصفحة.

تبادل الروابط

هذه تقنية معروفة ، لكنها لا تزال تعمل. للحصول على ترتيب أعلى للصفحة ، ستحتاج إلى الحصول على مواقع أخرى ذات ترتيب أعلى للربط بموقعك. لذلك ، سيكون لديك تلقائيًا روابط جيدة ستساعد في تعزيز ترتيب المحتوى الخاص بك. هذا يعني أنك ستحتاج إلى مناشدة أولئك الذين لديهم مواقع ذات تصنيف أعلى للموافقة على مشاركة رابطهم معك.


انشر على مواقع أخرى

يُطلق على هذا أيضًا اسم نشر الضيف ، وهو أسلوب آخر مجرب وصحيح يساعدك على تحسين ترتيب الصفحة. ابحث عن المدونات التي تسمح للضيوف بالنشر بحيث يمكنك الحصول على اثنين أو ثلاثة روابط خلفية مقابل ما أرسلته. المفتاح هو النشر على المدونات الموجودة في مجال عملك أو تخصصك حتى تتمكن من جذب القراء إلى موقعك.

أضف تعليقات إلى مواقع أخرى

بالإضافة إلى نشر المقالات ، يجب عليك أيضًا التعليق بانتظام على المقالات المنشورة على مواقع أخرى. ستحتاج إلى إعداد جدول زمني حتى تتمكن من التعليق على أساس ثابت على المنشورات الموجودة في مجال تخصصك أو مجال عملك. كلما نشرت أكثر ، زادت نشاطك في المجتمع مما يعني أن موقعك سينمو بشكل أكبر. بينما تحتوي معظم المواقع اليوم على Disqus مثبتًا مما يعني أنه يتم نشر ارتباط إلى موقعك تلقائيًا ، لا يزال البعض الآخر يستخدم Do-Follow مما يعني أنك ستحتاج إلى تضمين الرابط.

الإستعداد التام

تأكد من اختيار مضيف ويب يوفر وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ بحيث يكون موقع الويب الخاص بك متاحًا لأي شخص يرغب في الزيارة. يمكن أن تقلل فترات التعطل الطويلة بشكل كبير من حركة مرور الويب الخاصة بك ، لذا تأكد من اختيار مزود موثوق به ويوفر ضمانات حول وقت التشغيل.

البحث عن الكلمات الرئيسية الشعبية

ركز على الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا مما يعني استخدام الكلمات التي من المرجح أن يستخدمها الأشخاص كاستعلامات في مواقع محركات البحث. باستخدام الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا في البحث ، يمكنك المساعدة في تعزيز ترتيب صفحتك بشكل ملحوظ بمرور الوقت. هذا يعني وجود المزيد من الزوار وتحقيق نتائج أفضل عندما يتعلق الأمر بمبيعاتك.

بالإضافة إلى هذه الطرق العشر التي أثبتت جدواها لتحسين ترتيب الصفحة ، يجب أن تفكر أيضًا في قوة الإعلان. من خلال إنشاء لافتة بسيطة والإعلان بها على مواقع أخرى ، يمكنك إنشاء الكثير من الروابط الخلفية الجيدة والتي بدورها تخلق المزيد من حركة المرور لصفحتك. ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون نشطًا يوميًا عندما يتعلق الأمر بالمدونات والمنتديات الموجودة في مجال تخصصك أيضًا.

هناك حيلة صغيرة أخرى تتمثل في إضافة رابط إلى توقيعك في المنتديات ورسائل البريد الإلكتروني ، على الرغم من أنك سترغب في تجنب أي تكتيكات غير قانونية من شأنها أن تضع موقع الويب الخاص بك في مشكلة. باستخدام التقنيات المناسبة ، يمكنك تحسين ترتيب الصفحة بشكل طبيعي مما يؤدي إلى نجاحك على المدى الطويل. بعد كل شيء ، هدفك هو أن تكون ناجحًا من خلال زيادة ترتيب المحتوى الخاص بك. لذا ، يجب أن تخصص الوقت والجهد لفعل الأشياء بالشكل الصحيح لتحقيق النجاح.

تكنو جيت - موقع دراسي مجاني للتعليم الأونلاين


تعبيراتتعبيرات